الصفحات

    ازرار التواصل

لقد أثبت أنه الورقة الرابحة لفريقه الدولي في طريقه للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2006 في فبراير ، عندما سجل هدفين مهمين ضد ليبيا وساحل العاج. وكان مساعد هدف الفوز ، في مباراة نصف النهائي ضد السنغال عندما سجل عمرو زكي في الدقيقة 80. كان مسيطرا جدا في تلك المباراة ، لكن تسديدته الدقيقة ضربت العارضة. في المباراة النهائية ، سجل أبو تريكة العقوبة الحاسمة في ركلات الترجيح التي أعطت مصر اللقب.

قاد أديريتش الأهلي إلى لقب دوري أبطال أفريقيا CAF لعام 2006 للمرة الثانية على التوالي في نوفمبر 2006. وكان هداف المسابقة برصيد 8 أهداف ، وسجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد الصفاقسي في الدقيقة 92.

كما شارك مع الأهلي في الفوز بكأس السوبر CAF ضد الجيش الملكي الرباطي المغربي ، بعد أيام من كأس إفريقيا للأمم في فبراير.

محلياً ، حصل على الدوري المصري الممتاز في يونيو عندما كان هدافاً برصيد 18 هدفاً ، وفاز بكأس مصر ، ثم كأس السوبر المصري في يوليو عندما سجل هدف الفوز ضد ENPPI في الدقيقة 92 على الرغم من تعرضه لإصابة في النصف الأول.

رشحت الصحف اليابانية لأريتشا ليكون واحداً من أفضل اللاعبين في كأس العالم للأندية FIFA 2006 في اليابان ، وهي البطولة الأخيرة في العام الكبير لتيريتشا. كان الأهلي أحد الممثلين الأفارقة ، وكان أول فريق على الإطلاق يتأهل لمرتين متتاليتين من هذه البطولة ، وأول فريق إفريقي يفوز بميدالية في تلك المسابقة.

في المباراة الافتتاحية للبطولة ضد أوكلاند سيتي إف سي في نيوزيلندا في 10 ديسمبر 2006 ، ساعدت أريتكا الأهلي في تأمين وحجز موعد نصف النهائي مع إنترناسيونال البرازيلي. وفاز الأهلي بسهولة 2-0 ، وتوجت شركة "أبارريكا" عرضاً رائعاً عن طريق ضرب ركلة حرة رائعة على الحائط سجل الهدف الثاني لفريقه. بالإضافة إلى الشباك بفضل جهوده المبهجة في القدم اليمنى ، كان "أبريتكا" في قلب معظم حركات فريقه المفضلة ، حيث فرض الإيقاع بمهاراته ورؤيته.

في الدور نصف النهائي ، واجه الأهلي البرازيلي الدولي في 13 ديسمبر 2006 ، ولعبت شركة Aboutrika مباراة جيدة ، لكن تسديدته الدقيقة ضربت القائم الأيمن البرازيلي لحرمان فريقه من التعادل المستحق. خسر الأهلي المباراة 2-1 ، لكنه أثبت كفاءته الجيدة ، لكن الكرة رفضت التسجيل في العديد من الفرص المتاحة للتسجيل في حارس المرمى البرازيلي.

وواجه الأهلي نادي أمريكا في المكسيك ، للمركز الثالث ، وقدمت أريتشيكا الأهلي الصدارة بركلة حرة رائعة على الحائط ، منهية الشوط الأول 1-0 لصالح الأهلي. في الشوط الثاني ، تعادل المنتخب الأمريكي ، لكن كالعادة ، ظهر "أندريكا" في الدقيقة 79 من خلال كرة ماهرة ، وأظهر مرة أخرى سبب وجوده في قائمة اللاعبين الأفارقة لهذا العام. بعد الخروج من خط الوسط وإيجاد فلافيو أمادو بتمريرة دقيقة ، استغل صانع الألعاب الزئبقي كرة الأنغولية ، وحطم الكرة بهدوء أمام حارس المرمى المكسيكي لهدفه الثالث في البطولة. وفاز الأهلي بالمركز الثالث بعد أن رفع أبو تريكة فريقه إلى نتيجة غير مسبوقة للنادي المصري أو أي فريق أفريقي. شخصيا ، أصبح هداف البطولة بثلاثة أهداف في 3 مباريات.

وقد فازت شركة Aboutrika بجميع المسابقات التي شارك فيها هذا العام ، وحصلت على الميدالية البرونزية للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2006 FIFA. لقد كان هدافاً في ثلاث مسابقات ، والتي هي كأس العالم للأندية لعام 2006 برصيد 3 أهداف ، والدوري المصري الممتاز برصيد 18 هدفاً ، وأبطال دوري أبطال أفريقيا 2006 برصيد 8 أهداف. وسجلت أريتشا في مسابقات أخرى ، وقدمت مساعدين بارعين للمهاجمين.

لاعب كرة القدم الإفريقي لعام 2006 ترشيح
إلى موقع FIFA.com ، تم ترشيحه للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2006 في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى جانب مهاجم تشلسي ديدييه دروغبا ومهاجم نادي برشلونة ، صمويل إيتو. المرشحون الآخرون لهذا الشرف هم لاعب خط الوسط الغاني الدولي مايكل إيسيان ، الذي يلعب لفريق العمالقة الإيطالي أي سي ميلان ، ونيجيوانو كانو النيجيري الذي حصل على الجائزة مرتين. وقال تريكه في نوفمبر 2006: "أحب أن يتم ترشيحي لجائزة أفضل لاعب CAF. وهذا من شأنه أن يجعل عام 2006 عاما خاصا للغاية!".

كان أبريتكا اللاعب الوحيد في القارة الأفريقية بين المرشحين ، لكنه أيضا اللاعب الوحيد الذي حقق إنجازاً لمنتخب بلاده هذا العام بفوزه بكأس أفريقيا للأمم 2006. قوس أريتشيك في كأس العالم للأندية 2006 FIFA وأداءه المبهر طوال الموسم. جعله منافسًا جديًا لجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في الكونفدرالية الإفريقية (بالإضافة إلى جائزة بي بي سي) وحاز على مكانته كأفضل شخصية في مصر. ولم يفز بالجائزة ، لكنه حصل على المركز الثاني ، وأعطي لاحقا "أفضل لاعب بين الأندية" و "أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا CAF".

وقال الكاتب الصحفي الرياضي حسن مستكاوي في صحيفة الاهرام اليومية المملوكة للدولة "فازت الشركة بأعلى جائزة يمكن لاي شخص تحقيقها وهي حب الناس."
مدرب الأهلي البرتغالي مانويل خوسيه دي جيسس يصف أبو تريكة بأنها "أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا". هو قال ذلك


2008
كاس افريقيا للامم 2008

في عام 2008 ، أحرزت أبريتشكا 4 أهداف لمصر في كأس الأمم الأفريقية عام 2008. سجل هدف الفوز أمام الكامرون في المباراة النهائية ، مما ساعد مصر على الفوز بكأس إفريقيا للأمم للبطولة الثانية على التوالي. كما سجل أبوتريكة هدفًا في مباراة الدور قبل النهائي ضد منتخب ساحل العاج ، وسجل هدفين أمام السودان في مباراة المجموعات في مصر.

سجل فريق Aboutrika هدفا في المباراة النهائية. في البطولة السابقة في عام 2006 ، سجل آخر ركلات ترجيحية حاسمة في المباراة النهائية ضد ساحل العاج لإعطاء مصر الكأس. مع فريقه الأهلي المصري ، كان أبطاله بطل المباريات النهائية مرة أخرى ، من خلال تسجيل هدف في مباراة الإياب النهائية في دوري أبطال أفريقيا 2006 و 2005 ، حيث ساعد فريقه على رفع الكأس القارية.

تم ترشيح Aboutrika كأفضل لاعب في المباراة النهائية في غانا 2008.

تصفيات كأس العالم 2010 FIFA
وقد تعادلت أريتشيكا من الإصابة في أغسطس ، بعد أن غاب عن مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2008 مع فريقه الأهلي. سجل أول مشاركة له في مرحلة المجموعات وسجل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 93 من ديناموس إف سي. من زيمبابوي في مباراة 8 جولة انتهت 2-1 على الجانب المصري. في 30 أغسطس ، ساعد الأهلي في انتزاع 3 نقاط من زيمبابوي ، بعد تسجيل هدف الفوز ، الذي سجله زميله المفضل محمد بركات. حقق الأهلي الفوز 1-0. في 14 سبتمبر ، سجل أبو تريكة الهدف الثاني للأهلي ضد منافسه الزمالك المصري ، في مباراة جماعية انتهت 2-2.

وأحرز أبوتريكة هدفًا آخر في المباراة النهائية أمام أسيك ميموزا ، وهي مباراة انتهت بنتيجة 2-2 حيث سجل أولتراكي الهدف الأول للأهلي. ووقع التعادل في المركز الأول في المجموعة الأولى للأهلي برصيد 12 نقطة من ست مباريات بينما انضم ديناموس من زيمبابوي إليهم في الدور نصف النهائي من منافسات 3.5 مليون دولار.

توجت شركة Aboutrika بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2008 في بي بي سي. فاز بعد أخذ أكثر من نصف مجموع الأصوات.

لاعب كرة القدم الإفريقي لعام 2008 ترشيح
محمد أبو تريكة (الأهلي ، مصر) ، إيمانويل أديبايور (آرسنال ، توجو) ، عمرو زكي (ويجان أثلتيك ، مصر) ، ديدييه دروجبا (تشيلسي ، كوت ديفوار) ومايكل إيسين (تشيلسي إف سي ، غانا) قائمة مختصرة لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لـ Glo-CAF في جميع أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) يوم الأربعاء في لاغوس ، نيجيريا ، القائمة النهائية للفئات لجوائز Glo-CAF لعام 2008. وتم تحديد الثلاثة الأخيرة لهذا اللقب بعد التصويت من المدربين الرئيسيين للجمعيات الوطنية الـ53 التابعة ل CAF.

من أجل أعلى مرتبة ، لاعب Glo-CAF لهذا العام في جميع أنحاء العالم ، فإن المتنافسين هم ايمانويل اديبايور (ارسنال وتوجو) ومايكل ايسين (تشيلسي وغانا) ومحمد ابوتريكة (الاهلي ومصر).

القائمة المختصرة لأفضل لاعب في القارة الإفريقية لكرة القدم (Glo-CAF) هي محمد أبو تريكة (الأهلي ، مصر) ، أحمد حسن (الأهلي ، مصر) ، فلافيو أمادو (الأهلي ، أنغولا).

سيتم الإعلان عن الفائز في هاتين الفئتين في حفل توزيع الجوائز في 10 فبراير ، في لاغوس ، نيجيريا.

2009
كأس القارات 2009

كان Aboutrika عضوًا في الفريق الوطني المصري لكرة القدم في كأس القارات 2009 FIFA. تم رسم مصر في المجموعة الثانية إلى جانب البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت مصر مع البرازيل في 15 يونيو ، انتهت المباراة 4-3 على الجانب البرازيلي. وقد ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدفي مصر ، إلى زميله محمد زيدان الذي سجل هدفين.

كما كان الصحفي الرياضي الإيطالي غابرييل ماركوتي منبهرًا للغاية بأداء ابرتكا ضد البرازيل ، وأثنى على مسيرة أبريتكا في كرة القدم بشكل عام.

ربما يكون أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ العالم مع دبلوم البكالوريوس في الفلسفة معلقة على جدار غرفة الجلوس. إنه بلا شك أفضل لاعب كرة قدم على الأرض لا يلعب تجارته في أوروبا أو أمريكا الجنوبية. وهل البقاء في مصر يجعله بلا حراك ولا طائل ، لأنه لن يقيس نفسه ضد الأفضل في العالم على أساس منتظم؟ أو ، في الواقع ، هل يجب أن يحظى بالإعجاب بسبب بقائه موالً لوطنه ، وبكل بساطة أن يكون سعيدًا بما حققه وأن لا يشعر بالحاجة لمطاردة السحر والملايين من الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الأسباني ؟.

مصر واجهت إيطاليا في 18 يونيو ، انتهت المباراة بانتصار 1-0 على مصر. ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدف مصر ، إلى زميله محمد سليمان "Homos" الذي سجل هدفا برأسية.

تصفيات كأس العالم 2010 FIFA

في 7 يونيو ، سجل أبريتشكا في مباراة مصر في تصفيات كأس العالم ضد الجزائر في الجزائر لكن مصر خسرت 3-1.

في 4 يوليو ، لعب أبوتريكة في مباراة مصر التأهيلية لكأس العالم ضد رواندا في مصر ، وساعد المصريين على الفوز 3-0 ، وسجل الهدف الأول والثالث ، مما جعل المنتخب المصري في المركز الثاني بعد الجزائر ، في مجموعتهم. بلغ عنريتشا هدفه الخامس في تصفيات كأس العالم FIFA 2010.

2012
ملعب بورسعيد

بعد كارثة استاد بورسعيد ، في 1 فبراير 2012 ، قرر أبو تريكة أن يتقاعد من كرة القدم المحترفة ، جنبا إلى جنب مع عماد متعب 
ومحمد بركات ، ثم قرر العودة


تصفيات كأس العالم 2010 FIFA
بعد المباراة الودية ضد الأرجنتين ، أصيبت أبوتريكة بإصابة أدت إلى حرمانه من الانضمام إلى المنتخب الوطني في أول 4 مباريات أجريت في يونيو / حزيران ، في تصفيات كأس العالم 2010 FIFA. وقد سجل عودة وطنية ضد الكونغو الديمقراطية في كينشاسا في 7 سبتمبر 2008 وسجل هدف الفوز لمصر ، لتأمين مكان الفراعنة في الجولة الثانية من المؤهلات. وسجل هدفا آخر في مباراته الثانية في التصفيات ضد جيبوتي.

في 7 يونيو 2009 ، سجل أبريتشكا في مباراة مصر في تصفيات كأس العالم ضد الجزائر في الجزائر لكن مصر خسرت 3-1. في 4 يوليو 2009 ، لعبت أبريتكا في مباراة مصر المؤهلة لكأس العالم ضد رواندا في مصر ، وساعدت المصريين على الفوز 3-0 ، وسجلت الهدف الأول والثالث ، مما جعل المنتخب المصري في المركز الثاني بعد الجزائر ، في مجموعتهم. بلغ عنريتشا هدفه الخامس في تصفيات كأس العالم FIFA 2010.

أولمبياد صيف 2012
كان Aboutrika أحد اللاعبين الثلاثة المتجاوزين الذين شاركوا في مصر في لندن عام 2012 ، وكان قائد الفريق. سجل أبوتريكة هدف مصر الأول في البطولة ضد البرازيل في خسارة 3-2. وفي المباراة الثانية ، تعادل مساعده عن محمد صالح مع التعادل 1-1 أمام نيوزيلندا. في المباراة الثالثة ضد بيلاروسيا ، ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدف محمد صلاح وسجلت هدفاً آخر لمساعدة مصر على الفوز 3-1 والمطالبة بمركز ربع النهائي.

تأهلت مصر إلى الدور ربع النهائي الأولمبي في الأول من أغسطس ، ستة أشهر إلى اليوم بعد أن دمرها كارثة ملعب بورسعيد. لا أحد كان الانتصار أكثر إثارة من كابتن الفريق ، محمد أبوتريكة. ليس من المستغرب أن نسمع أن هذا الشاب البالغ من العمر 33 عاما لن ينسى أبدا ما رآه في تلك الليلة المروعة ، والتي انتهت به وهو يريح المصابين ويموت في غرفة خلع الملابس للأهلي. ما هو غير متوقع هو سماعه يقول إنه لا يريد أن ينسى. ومع ذلك ، كما شرح Aboutrika ، فإن رغبته في تكريم 79 الذين فقدوا أرواحهم في بورسعيد التي تجبره على إبقائهم تحتل مركز الصدارة في أفكاره عندما يقود الفريق الوطني في لندن عام 2012. "هؤلاء الناس دائما في ذهني "لأننا عقدناهم وهم يموتون" ، قال. "إنهم دائما معنا وهم يعطوننا دافعا قويا لتكريمهم وإعطاء كل ما لدينا. نحاول مساعدة عائلاتهم بأي طريقة ممكنة ، ونأمل أن يؤدي الفوز هنا إلى توفير كل الناس في الوطن ببعض السعادة."

تصفيات كأس العالم 2014 FIFA
في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA 2014 ، كان "أريتشكا" ثاني أفضل هداف مشترك في التصفيات المؤهلة إلى الدور الثاني ، حيث سجل 5 أهداف و 9 تمريرات حاسمة في 6 تصفيات. أول هدفين جاء على استاد 28 سبتمبر ، مما ساعد مصر على الفوز 3-2 على غينيا. في 26 مارس 2013 ، استحوذت شركة Aboutrika على هدفه الثالث ، في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء لصالح مصر ضد زيمبابوي ، مما ساعد الفريق المضيف على الفوز 2-1. في 9 يونيو ، بدأ ورقة النتيجة في هراري ومصر فاز 4-2 ، وقدم اثنين من مساعدين لزميله محمد صلاح. في 10 سبتمبر 2013 ، لعب أبوتريكة دوره التاريخي رقم 100 مع فريق كرة القدم الوطني المصري ضد غينيا في تصفيات كأس العالم. وسجل هدفا وساعدت هدفين لمحمد صلاح وعمرو زكي. مصر فازت 4-2.

استعدت مصر للتأهل إلى مباراتين ذهابا وإيابا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ضد غانا ، حيث تأهل الفائزان إلى البرازيل 2014. وسجل أريتكا هدف مصر الوحيد في كوماسي لكن مصر خسرت مروعة 6-1. ومع ذلك ، أصبح Aboutrika أفضل هداف مشترك في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 (CAF) برصيد 6 أهداف. بالإضافة إلى 3 أهداف في التصفيات المؤهلة لعام 2006 ، و 5 أهداف في التصفيات المؤهلة لعام 2010 ، أصبح Aboutrika أفضل هداف مصر على الإطلاق في تصفيات كأس العالم برصيد 14 هدفًا.
  

تاريخ ابو تريكة الحافل بالالقاب والنتائج لم يشفع له ان يصنف خطيرا

لقد أثبت أنه الورقة الرابحة لفريقه الدولي في طريقه للفوز بكأس الأمم الإفريقية عام 2006 في فبراير ، عندما سجل هدفين مهمين ضد ليبيا وساحل العاج. وكان مساعد هدف الفوز ، في مباراة نصف النهائي ضد السنغال عندما سجل عمرو زكي في الدقيقة 80. كان مسيطرا جدا في تلك المباراة ، لكن تسديدته الدقيقة ضربت العارضة. في المباراة النهائية ، سجل أبو تريكة العقوبة الحاسمة في ركلات الترجيح التي أعطت مصر اللقب.

قاد أديريتش الأهلي إلى لقب دوري أبطال أفريقيا CAF لعام 2006 للمرة الثانية على التوالي في نوفمبر 2006. وكان هداف المسابقة برصيد 8 أهداف ، وسجل هدف الفوز في المباراة النهائية ضد الصفاقسي في الدقيقة 92.

كما شارك مع الأهلي في الفوز بكأس السوبر CAF ضد الجيش الملكي الرباطي المغربي ، بعد أيام من كأس إفريقيا للأمم في فبراير.

محلياً ، حصل على الدوري المصري الممتاز في يونيو عندما كان هدافاً برصيد 18 هدفاً ، وفاز بكأس مصر ، ثم كأس السوبر المصري في يوليو عندما سجل هدف الفوز ضد ENPPI في الدقيقة 92 على الرغم من تعرضه لإصابة في النصف الأول.

رشحت الصحف اليابانية لأريتشا ليكون واحداً من أفضل اللاعبين في كأس العالم للأندية FIFA 2006 في اليابان ، وهي البطولة الأخيرة في العام الكبير لتيريتشا. كان الأهلي أحد الممثلين الأفارقة ، وكان أول فريق على الإطلاق يتأهل لمرتين متتاليتين من هذه البطولة ، وأول فريق إفريقي يفوز بميدالية في تلك المسابقة.

في المباراة الافتتاحية للبطولة ضد أوكلاند سيتي إف سي في نيوزيلندا في 10 ديسمبر 2006 ، ساعدت أريتكا الأهلي في تأمين وحجز موعد نصف النهائي مع إنترناسيونال البرازيلي. وفاز الأهلي بسهولة 2-0 ، وتوجت شركة "أبارريكا" عرضاً رائعاً عن طريق ضرب ركلة حرة رائعة على الحائط سجل الهدف الثاني لفريقه. بالإضافة إلى الشباك بفضل جهوده المبهجة في القدم اليمنى ، كان "أبريتكا" في قلب معظم حركات فريقه المفضلة ، حيث فرض الإيقاع بمهاراته ورؤيته.

في الدور نصف النهائي ، واجه الأهلي البرازيلي الدولي في 13 ديسمبر 2006 ، ولعبت شركة Aboutrika مباراة جيدة ، لكن تسديدته الدقيقة ضربت القائم الأيمن البرازيلي لحرمان فريقه من التعادل المستحق. خسر الأهلي المباراة 2-1 ، لكنه أثبت كفاءته الجيدة ، لكن الكرة رفضت التسجيل في العديد من الفرص المتاحة للتسجيل في حارس المرمى البرازيلي.

وواجه الأهلي نادي أمريكا في المكسيك ، للمركز الثالث ، وقدمت أريتشيكا الأهلي الصدارة بركلة حرة رائعة على الحائط ، منهية الشوط الأول 1-0 لصالح الأهلي. في الشوط الثاني ، تعادل المنتخب الأمريكي ، لكن كالعادة ، ظهر "أندريكا" في الدقيقة 79 من خلال كرة ماهرة ، وأظهر مرة أخرى سبب وجوده في قائمة اللاعبين الأفارقة لهذا العام. بعد الخروج من خط الوسط وإيجاد فلافيو أمادو بتمريرة دقيقة ، استغل صانع الألعاب الزئبقي كرة الأنغولية ، وحطم الكرة بهدوء أمام حارس المرمى المكسيكي لهدفه الثالث في البطولة. وفاز الأهلي بالمركز الثالث بعد أن رفع أبو تريكة فريقه إلى نتيجة غير مسبوقة للنادي المصري أو أي فريق أفريقي. شخصيا ، أصبح هداف البطولة بثلاثة أهداف في 3 مباريات.

وقد فازت شركة Aboutrika بجميع المسابقات التي شارك فيها هذا العام ، وحصلت على الميدالية البرونزية للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2006 FIFA. لقد كان هدافاً في ثلاث مسابقات ، والتي هي كأس العالم للأندية لعام 2006 برصيد 3 أهداف ، والدوري المصري الممتاز برصيد 18 هدفاً ، وأبطال دوري أبطال أفريقيا 2006 برصيد 8 أهداف. وسجلت أريتشا في مسابقات أخرى ، وقدمت مساعدين بارعين للمهاجمين.

لاعب كرة القدم الإفريقي لعام 2006 ترشيح
إلى موقع FIFA.com ، تم ترشيحه للفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2006 في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إلى جانب مهاجم تشلسي ديدييه دروغبا ومهاجم نادي برشلونة ، صمويل إيتو. المرشحون الآخرون لهذا الشرف هم لاعب خط الوسط الغاني الدولي مايكل إيسيان ، الذي يلعب لفريق العمالقة الإيطالي أي سي ميلان ، ونيجيوانو كانو النيجيري الذي حصل على الجائزة مرتين. وقال تريكه في نوفمبر 2006: "أحب أن يتم ترشيحي لجائزة أفضل لاعب CAF. وهذا من شأنه أن يجعل عام 2006 عاما خاصا للغاية!".

كان أبريتكا اللاعب الوحيد في القارة الأفريقية بين المرشحين ، لكنه أيضا اللاعب الوحيد الذي حقق إنجازاً لمنتخب بلاده هذا العام بفوزه بكأس أفريقيا للأمم 2006. قوس أريتشيك في كأس العالم للأندية 2006 FIFA وأداءه المبهر طوال الموسم. جعله منافسًا جديًا لجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي في الكونفدرالية الإفريقية (بالإضافة إلى جائزة بي بي سي) وحاز على مكانته كأفضل شخصية في مصر. ولم يفز بالجائزة ، لكنه حصل على المركز الثاني ، وأعطي لاحقا "أفضل لاعب بين الأندية" و "أفضل لاعب في دوري أبطال أفريقيا CAF".

وقال الكاتب الصحفي الرياضي حسن مستكاوي في صحيفة الاهرام اليومية المملوكة للدولة "فازت الشركة بأعلى جائزة يمكن لاي شخص تحقيقها وهي حب الناس."
مدرب الأهلي البرتغالي مانويل خوسيه دي جيسس يصف أبو تريكة بأنها "أفضل لاعب كرة قدم في أفريقيا". هو قال ذلك


2008
كاس افريقيا للامم 2008

في عام 2008 ، أحرزت أبريتشكا 4 أهداف لمصر في كأس الأمم الأفريقية عام 2008. سجل هدف الفوز أمام الكامرون في المباراة النهائية ، مما ساعد مصر على الفوز بكأس إفريقيا للأمم للبطولة الثانية على التوالي. كما سجل أبوتريكة هدفًا في مباراة الدور قبل النهائي ضد منتخب ساحل العاج ، وسجل هدفين أمام السودان في مباراة المجموعات في مصر.

سجل فريق Aboutrika هدفا في المباراة النهائية. في البطولة السابقة في عام 2006 ، سجل آخر ركلات ترجيحية حاسمة في المباراة النهائية ضد ساحل العاج لإعطاء مصر الكأس. مع فريقه الأهلي المصري ، كان أبطاله بطل المباريات النهائية مرة أخرى ، من خلال تسجيل هدف في مباراة الإياب النهائية في دوري أبطال أفريقيا 2006 و 2005 ، حيث ساعد فريقه على رفع الكأس القارية.

تم ترشيح Aboutrika كأفضل لاعب في المباراة النهائية في غانا 2008.

تصفيات كأس العالم 2010 FIFA
وقد تعادلت أريتشيكا من الإصابة في أغسطس ، بعد أن غاب عن مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2008 مع فريقه الأهلي. سجل أول مشاركة له في مرحلة المجموعات وسجل هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 93 من ديناموس إف سي. من زيمبابوي في مباراة 8 جولة انتهت 2-1 على الجانب المصري. في 30 أغسطس ، ساعد الأهلي في انتزاع 3 نقاط من زيمبابوي ، بعد تسجيل هدف الفوز ، الذي سجله زميله المفضل محمد بركات. حقق الأهلي الفوز 1-0. في 14 سبتمبر ، سجل أبو تريكة الهدف الثاني للأهلي ضد منافسه الزمالك المصري ، في مباراة جماعية انتهت 2-2.

وأحرز أبوتريكة هدفًا آخر في المباراة النهائية أمام أسيك ميموزا ، وهي مباراة انتهت بنتيجة 2-2 حيث سجل أولتراكي الهدف الأول للأهلي. ووقع التعادل في المركز الأول في المجموعة الأولى للأهلي برصيد 12 نقطة من ست مباريات بينما انضم ديناموس من زيمبابوي إليهم في الدور نصف النهائي من منافسات 3.5 مليون دولار.

توجت شركة Aboutrika بجائزة أفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2008 في بي بي سي. فاز بعد أخذ أكثر من نصف مجموع الأصوات.

لاعب كرة القدم الإفريقي لعام 2008 ترشيح
محمد أبو تريكة (الأهلي ، مصر) ، إيمانويل أديبايور (آرسنال ، توجو) ، عمرو زكي (ويجان أثلتيك ، مصر) ، ديدييه دروجبا (تشيلسي ، كوت ديفوار) ومايكل إيسين (تشيلسي إف سي ، غانا) قائمة مختصرة لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لـ Glo-CAF في جميع أنحاء العالم.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) يوم الأربعاء في لاغوس ، نيجيريا ، القائمة النهائية للفئات لجوائز Glo-CAF لعام 2008. وتم تحديد الثلاثة الأخيرة لهذا اللقب بعد التصويت من المدربين الرئيسيين للجمعيات الوطنية الـ53 التابعة ل CAF.

من أجل أعلى مرتبة ، لاعب Glo-CAF لهذا العام في جميع أنحاء العالم ، فإن المتنافسين هم ايمانويل اديبايور (ارسنال وتوجو) ومايكل ايسين (تشيلسي وغانا) ومحمد ابوتريكة (الاهلي ومصر).

القائمة المختصرة لأفضل لاعب في القارة الإفريقية لكرة القدم (Glo-CAF) هي محمد أبو تريكة (الأهلي ، مصر) ، أحمد حسن (الأهلي ، مصر) ، فلافيو أمادو (الأهلي ، أنغولا).

سيتم الإعلان عن الفائز في هاتين الفئتين في حفل توزيع الجوائز في 10 فبراير ، في لاغوس ، نيجيريا.

2009
كأس القارات 2009

كان Aboutrika عضوًا في الفريق الوطني المصري لكرة القدم في كأس القارات 2009 FIFA. تم رسم مصر في المجموعة الثانية إلى جانب البرازيل وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت مصر مع البرازيل في 15 يونيو ، انتهت المباراة 4-3 على الجانب البرازيلي. وقد ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدفي مصر ، إلى زميله محمد زيدان الذي سجل هدفين.

كما كان الصحفي الرياضي الإيطالي غابرييل ماركوتي منبهرًا للغاية بأداء ابرتكا ضد البرازيل ، وأثنى على مسيرة أبريتكا في كرة القدم بشكل عام.

ربما يكون أعظم لاعب كرة قدم في تاريخ العالم مع دبلوم البكالوريوس في الفلسفة معلقة على جدار غرفة الجلوس. إنه بلا شك أفضل لاعب كرة قدم على الأرض لا يلعب تجارته في أوروبا أو أمريكا الجنوبية. وهل البقاء في مصر يجعله بلا حراك ولا طائل ، لأنه لن يقيس نفسه ضد الأفضل في العالم على أساس منتظم؟ أو ، في الواقع ، هل يجب أن يحظى بالإعجاب بسبب بقائه موالً لوطنه ، وبكل بساطة أن يكون سعيدًا بما حققه وأن لا يشعر بالحاجة لمطاردة السحر والملايين من الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدوري الأسباني ؟.

مصر واجهت إيطاليا في 18 يونيو ، انتهت المباراة بانتصار 1-0 على مصر. ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدف مصر ، إلى زميله محمد سليمان "Homos" الذي سجل هدفا برأسية.

تصفيات كأس العالم 2010 FIFA

في 7 يونيو ، سجل أبريتشكا في مباراة مصر في تصفيات كأس العالم ضد الجزائر في الجزائر لكن مصر خسرت 3-1.

في 4 يوليو ، لعب أبوتريكة في مباراة مصر التأهيلية لكأس العالم ضد رواندا في مصر ، وساعد المصريين على الفوز 3-0 ، وسجل الهدف الأول والثالث ، مما جعل المنتخب المصري في المركز الثاني بعد الجزائر ، في مجموعتهم. بلغ عنريتشا هدفه الخامس في تصفيات كأس العالم FIFA 2010.

2012
ملعب بورسعيد

بعد كارثة استاد بورسعيد ، في 1 فبراير 2012 ، قرر أبو تريكة أن يتقاعد من كرة القدم المحترفة ، جنبا إلى جنب مع عماد متعب 
ومحمد بركات ، ثم قرر العودة


تصفيات كأس العالم 2010 FIFA
بعد المباراة الودية ضد الأرجنتين ، أصيبت أبوتريكة بإصابة أدت إلى حرمانه من الانضمام إلى المنتخب الوطني في أول 4 مباريات أجريت في يونيو / حزيران ، في تصفيات كأس العالم 2010 FIFA. وقد سجل عودة وطنية ضد الكونغو الديمقراطية في كينشاسا في 7 سبتمبر 2008 وسجل هدف الفوز لمصر ، لتأمين مكان الفراعنة في الجولة الثانية من المؤهلات. وسجل هدفا آخر في مباراته الثانية في التصفيات ضد جيبوتي.

في 7 يونيو 2009 ، سجل أبريتشكا في مباراة مصر في تصفيات كأس العالم ضد الجزائر في الجزائر لكن مصر خسرت 3-1. في 4 يوليو 2009 ، لعبت أبريتكا في مباراة مصر المؤهلة لكأس العالم ضد رواندا في مصر ، وساعدت المصريين على الفوز 3-0 ، وسجلت الهدف الأول والثالث ، مما جعل المنتخب المصري في المركز الثاني بعد الجزائر ، في مجموعتهم. بلغ عنريتشا هدفه الخامس في تصفيات كأس العالم FIFA 2010.

أولمبياد صيف 2012
كان Aboutrika أحد اللاعبين الثلاثة المتجاوزين الذين شاركوا في مصر في لندن عام 2012 ، وكان قائد الفريق. سجل أبوتريكة هدف مصر الأول في البطولة ضد البرازيل في خسارة 3-2. وفي المباراة الثانية ، تعادل مساعده عن محمد صالح مع التعادل 1-1 أمام نيوزيلندا. في المباراة الثالثة ضد بيلاروسيا ، ساعدت شركة Aboutrika في تحقيق هدف محمد صلاح وسجلت هدفاً آخر لمساعدة مصر على الفوز 3-1 والمطالبة بمركز ربع النهائي.

تأهلت مصر إلى الدور ربع النهائي الأولمبي في الأول من أغسطس ، ستة أشهر إلى اليوم بعد أن دمرها كارثة ملعب بورسعيد. لا أحد كان الانتصار أكثر إثارة من كابتن الفريق ، محمد أبوتريكة. ليس من المستغرب أن نسمع أن هذا الشاب البالغ من العمر 33 عاما لن ينسى أبدا ما رآه في تلك الليلة المروعة ، والتي انتهت به وهو يريح المصابين ويموت في غرفة خلع الملابس للأهلي. ما هو غير متوقع هو سماعه يقول إنه لا يريد أن ينسى. ومع ذلك ، كما شرح Aboutrika ، فإن رغبته في تكريم 79 الذين فقدوا أرواحهم في بورسعيد التي تجبره على إبقائهم تحتل مركز الصدارة في أفكاره عندما يقود الفريق الوطني في لندن عام 2012. "هؤلاء الناس دائما في ذهني "لأننا عقدناهم وهم يموتون" ، قال. "إنهم دائما معنا وهم يعطوننا دافعا قويا لتكريمهم وإعطاء كل ما لدينا. نحاول مساعدة عائلاتهم بأي طريقة ممكنة ، ونأمل أن يؤدي الفوز هنا إلى توفير كل الناس في الوطن ببعض السعادة."

تصفيات كأس العالم 2014 FIFA
في التصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA 2014 ، كان "أريتشكا" ثاني أفضل هداف مشترك في التصفيات المؤهلة إلى الدور الثاني ، حيث سجل 5 أهداف و 9 تمريرات حاسمة في 6 تصفيات. أول هدفين جاء على استاد 28 سبتمبر ، مما ساعد مصر على الفوز 3-2 على غينيا. في 26 مارس 2013 ، استحوذت شركة Aboutrika على هدفه الثالث ، في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء لصالح مصر ضد زيمبابوي ، مما ساعد الفريق المضيف على الفوز 2-1. في 9 يونيو ، بدأ ورقة النتيجة في هراري ومصر فاز 4-2 ، وقدم اثنين من مساعدين لزميله محمد صلاح. في 10 سبتمبر 2013 ، لعب أبوتريكة دوره التاريخي رقم 100 مع فريق كرة القدم الوطني المصري ضد غينيا في تصفيات كأس العالم. وسجل هدفا وساعدت هدفين لمحمد صلاح وعمرو زكي. مصر فازت 4-2.

استعدت مصر للتأهل إلى مباراتين ذهابا وإيابا خلال شهري أكتوبر ونوفمبر ضد غانا ، حيث تأهل الفائزان إلى البرازيل 2014. وسجل أريتكا هدف مصر الوحيد في كوماسي لكن مصر خسرت مروعة 6-1. ومع ذلك ، أصبح Aboutrika أفضل هداف مشترك في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2014 (CAF) برصيد 6 أهداف. بالإضافة إلى 3 أهداف في التصفيات المؤهلة لعام 2006 ، و 5 أهداف في التصفيات المؤهلة لعام 2010 ، أصبح Aboutrika أفضل هداف مصر على الإطلاق في تصفيات كأس العالم برصيد 14 هدفًا.
  

Aucun commentaire